انميات روعة


منتدى انميات روعة يضم الانمي و الافلام و المانجا تفضولوا بزيارتنا او الانضمام لنا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الضحك من غير سبب قله ادب..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاداريه
~*¤ الاداره ¤*~


رقم العضوية » : 2
تاريخ التسجيل » : 29/04/2011
المشاركات » : 79
تقييم العضو » : 5
الجنس » : انثى
محل الإقامة » : الكويت
هواياتي » : قاعده في بيت ابوي

مُساهمةموضوع: الضحك من غير سبب قله ادب..   الأحد أكتوبر 16, 2011 6:19 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الضحك من غير سبب قله ادب

هل حدث يوما و ضحكت بدون سبب؟.كأن تكون صامتا أو في حالة من التركيز العالي وفجأة تخطر على بالك افكارا تافهة ليس فيها من الذكاء والمفارقة ما يضحك طفلا صغيرا ومع ذلك تضحك وتقهقه بشدة..وبالرغم من معرفتك التامة بانك لست قليل الادب و ربما كنت مؤدب جدا وتمت تربيتك على احسن وجه.. إلا انك ساعتها اول ما سيتبادر الى ذهنك هو انك غير لأنه طبعا وكما يقول المثل الشائع " الضحك من غير سبب .. قلة أدب "
ولماذا لم نسأل أنفسنا ان مانطلق عليه الضحك بدون سبب يكون له في الحقيقة سبب وسبب وجيه بالطبع .. وهو التنفيس عن المشاعر الداخلية المكبوتة والتي غالبا لايمكن ان نصرح بها لأحد ونخفيها عن الجميع حتى أنفسنا , فيكون الضحك ساعتها من أهم وسائل التعبير عن المشاعر المكبوتة حتى لو كان يساوي في نظر البعض قلة الأدب .
وبالطبع فإن من يعتبرون الضحك بدون سبب قلة ادب لن يعجبهم رأي عندما اخبرهم ان الفنان الاردني الكوميدي نبيل صوالحة فكر في العام 2006 في تأسيس نادي علاجي تقوم فكرته على استخدام الضحك في العلاج .. ولا يشطح الخيال بالبعض فيتخيل الضحك علاجا للسرطان والامراض الجلدية وما سواها من الامراض الجسمية بل ان فكرة النادي العلاجي للصوالحة قائمة على فلسفة الشفاء أو التداوي النفسي بالضحك وهذه الفلسفة قديمة جدا ومشهورة جدا في الهند ولها العديد من المدارس التي تعلم هذه الفلسفة العلاجية ومما يجدر بالذكر أن لهذه الفلسفة أثرا ملموسا في تغيير نفسية الناس المتعرضين لهذا النوع من العلاج لحالة إيجابية بالعلاج عن طريق الضحك ربما لأن الضحك معناه المرح والمرح والخفة والتسلية اشياء توضع في سلة التفاهة والسذاجة وضحالة التفكير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الضحك من غير سبب قله ادب..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انميات روعة :: المنتديات العامه :: القسم العام-
انتقل الى: